علـي يســـال …فهـــل من مجيـــــب …؟؟؟

Posted: June 15, 2010 in thoughts & ideas
Tags:
JUst Pix | King Of Sorrow

لماذا جعلت الهموم والأحزان تتجرأ على إنزال دمعتك

إعلم أنك إنسان من حقك أن تبتسم ومن حقك أيضاً

أن تظل عيناك جافة من دموع أنزلتها دنيا حقيرة وغربة بالرحمة فقيرة

لماذا جعلت الهموم والأحزان تتجرأ على إنزال دمعتك في زمن أنت أحوج فيه إلى القوة ..؟

لماذا جعلتها تمسح ابتسامة تصبح رمزاً لك للتفاؤل والأمل

ابتسامة تبين أنك مازلت سعيداً رغم قسوة الدنيا ومن فيها..؟

لماذا لاتجعل الأحزان والهموم تبكي من جبروت ابتسامتك وكبرياء أملك

لأنها لم تجد إلى قلبك مدخل..؟

JUst Pix | King Of Sorrow

لماذا أنت حزين..؟

لاتقول لأني غريب وأظل أنادي ولكن لا مجيب فقلي كيف لا أكون كئيب

سأقول لك لاتتعجل لديك لسان ويدان ورجلان

تستطيع أن تكسب بهم أفضل الخلان

ولكن اكتفيت بالأنطواء والعزلة حتى صرت في صفحة النسيان

هي الدنيا لاتحمل هماً فيها لأنك

علمت أن الدنيا دار فناء فلماذا تجعلها تتجبر عليك

وهي أحقر ما رأيت إن كنت تعلم أنك سترحل منها

فلماذا لاتجعلها ذكرى جميلة لك تتسلى بها

ولاتجعلها طعنة كبيرة تتألم منها…؟

مهما اشتد الظلام فشمعة واحده كفيلة بأن تبدد كل هذا الظلام

ومهما طال الليل فدقيقة واحدة من فجر كفيلة بأن تنسيك كل هذا الليل

ومهما طال الحر والجفاء فرشفة من ماء بئر عذب كفيلة بأن تنسيك ماكان فيك من عطش

وإن ظللت تسير في طريق مليء بالشوك والجفاء والحرارة

إذا رأيت واحة مليئة بالورود سوف تنسيك الأشواك

وإن رأيت بحيرة ماء سوف تنسيك ماكان من جفاء

وإن جلست تحت ظل شجرة سوف تنسيك ماكان من حرارة

تخيل ان هذه الدنيا

طريق فامشي فيه واجعل التفاؤل معك كي لاتشعر بالعطش

والامل عصاتك كي لاتتعب من طول المسير

والابتسامة ظلك كي لاتتأذى من حرارة الشمس

فابتسم فأنت أولى بها كي تسير في دنيا الغربة

وأنت شامخ ورافع رأسك وإلا فسلام على قلبك

عندها ستكون جسد بلا روح ورائحة الحزن منك تفوح

وستبقى مثقل بالجروح عندها ستموت كل

الورود التي في قلبك فلا تحزن ولاتيأس

لاتجعل آهاتك في قلبك قلها أخرجها هيا قم ابحث لك عن من يضمد جروحك

ويمسح دموعك ابحث عمن تلجاء إلى قلبه

ابحث عمن تخرج كلماته بكل دفئ وحنان

..ابحث عمن ستجده عون لك …لاعليك..

هيا فهو موجود وقد ينتظرك وانظر إلى الطريق المؤدي إليه

واعلم بأنك بسعادتك سترى الأيام تسرع بك إلى مبتغاك وبحزنك

سترى الأيام تمشي وكأنها تخالف هواك

واعلم بأنه سيبقى إلى جانبك

فهذا عهدك به …وعهده بك

JUst Pix | King Of Sorrow

Comments
  1. المثل يقول رب أخ لم تلده أمك وترا العيب منا أحنا البشر مو من دينا او شجرة في وسط غابة نتكي عليها علشان نرتاح اهيا راحة مؤقتة واذا دموع عينك ما تنزل من مصيبة حلت على راسك عيل انت مو انسان ماعندك أي احساس ترا الدموع والحسرة شعور مرهف لأنسان راقي وسبحانه قادر على جعله يبتسم مرة ثانية🙂

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s